الخميس، 21 يوليو 2011

الكلمة سلاح ؟!

الكلمة سلاح من المفترض تعرف أين تصوبها ومن الواجب تعلم متى ترميها , ومن المعقول تستشعر لمن تطلقها , فالكلمة قبل أن يتفوه بها لسانك يجب أن تدرك أبعادها , وتتيقن بمردودها على البشر , بالكلمة الإيجابية تفتح آفاق , وترحب بك الدنيا , وتعزز لك مكانة في المجتمع , تجعلك محبوب وإن كنت كاره , يتقبلك الناس بسحر لا يتعدى حروف وإن كنت حاقد, أمقت النفاق لكني قصدت ,,, الثقة الطاغية اللي تستوجها الرد على مواقف في الحياة إيجابية كانت أم سلبية , لكل موقف كلمته .

هناك 5 تعليقات:

عبد السميع جِميل يقول...

رائع كل الشروط التى ذكرتيها عن أهمية وخطورة ودراسة تبعات ونتيجة الكلمة لـــــــــــــــكن أشك فى جملة ان الكلمة "تجعلك محبوب وإن كنت كاره . يتقبلك الناس بسحر لا يتعدى حروف وإن كنت حاقد" انا شخصياً يكرهنى كثيرين جداً من حولى بسبب الكلمة , ويحبنى كثيرين أقل بسبب نفس الكلمة , ولكنى أفضل الفئة القليلة عن الفئة الكثيرة , وأظن أرضائى للفئة الكبيرة بالكلمة التى تتحدثينن عنها نفاااااااااااااقاً , وانا الحمد لله الحمد لله بقول للغولة إنتى عينك حمرا مهما كانت تبعات ونتيجة هذه الكلمة , المهم عندى إنى أقول ما أراه بوضوح دون مراوغة ودون أى نفاق أو خوف ولست أيضاً من الذين يقولون الحقيقة إلا نص , لانها بذلك لا تصبح حقيقة .
ثم هناك شيئ أخر وهو أن هناك أناس كثيرين جداً لا يدركون أصلاً ( الكلمة ) التى تلقى على مسامعهم ومن ثمّ لا يفهموها كما أراد صاحبها أن تُفهم مهما كانت بلاغة وعظمة صاحبها , فمثلاً لو حد قال كلمة (( سيارة )) فهناك من يأتى إفى ذهنه صورة سيارة نقل بضائع وأخر يأتى فى ذهنة صورة سيارة خاصة وأخر يأتى فى ذهنه صورة سيارة أطفال , وكل واحد بيفهم الكلام على مزاجه وعلى هواه وبطريقته وهكذا دائماً هناك أناس لا يدركون أصلاً معنى الكلمة كما ارادها صاحبها .
انا بما انى بكتب بلاقى صعوبة فى النقطة دى بتاعة توصيل الفكرة كما اريد للقارئ .
حقيقة الأمر أنا ممن يعانون فى الحياة من موضوع الكلمة هذا , وانا دائماً فى حيرة تكاد تصل بى الى اليأس والإحباط , أقول كلمة سهلة جداً فى موضوع معين الالقى ناس تزعل , فضلاً اصلاً عن انى اقنع حد بحاجة هو مقتنع بعكسها تماماً او حتى بلاش يقتنع يفكّر بس .
انا لا أرى مشكلة فى اختيار الكلمة المناسبة فى الوقت المناسب فى الظرف المناسب بالطريقة المناسبة ولكنى ارى مشكلة كبيييييييييييييييرة فى إستقبال هذه الكلمة بوعى وذهن مفتوح وبدون اى إصدار أحكام وأتهامات مسبقة قبل إدارك وفهم هذا الكلام
المشكلة الأكبر أيضاً أن هناك عدد كبير من الناس لا يحترمون الكلمةويظنون ان الكلام ( ممنوش فايدة وملوش لازمة وهناخد ايه من وراء الكلام ) وإن حدث وكانت هذه الكلمة مؤثرة فصاحبها تلقى عليه سلسلة من الإتهامات التى تبدأ بالجهل والتخويت حتى تصل إلى الكفر والإلحاد , وهذا المنطق جعل الناس تهجر القرأة فى هذا الزمن , وأصبحت القرأة المفضلة لديهم هى قرأة الفاتحة على روح الأمة العربية .

الأميرة النائمة يقول...

أهلا أستاذ عبدالسميع , علينا أتباع الصدق والإخلاص حتى ولو سببت لنا مشاكل لأني شخصيا مستعدة أخسر الناس كلهم إلا نفسي مع الأخذ بالأعتبار طبعا المرونة والتسامح والحب مع الآخرين, شكرا على التعليق .

خاتون يقول...

السلام عليكم...

بصراحة ..وبصراحة شديدة
أنت كلج على بعضج بكلامج عبارة عن سلاح بس يمكن مجهول أو لأنج مخفيته
عندج كلمة قوية جدا لو أنج تكتبين لواحد يبي يسيطر أو يكون ثائر لصنعت جيفارا

أدري أني شطيت عن مطلوبج وموضوعج لكن أحب أني أعترف بالفضل والابداع لأهله

أنت إمرأة قوية ولك كلمة قوية وجذابة
أستمتع بقراءتك من خلال كلامك

موفقة عزيزتي ^_^

الأميرة النائمة يقول...

صباح الخير خاتون , والله لج وحشة , مشكورة على هالإطراء والتشجيع إللي أنا مو قده وااااااو .

Ruba Al- fayz يقول...

ماشاااء الله جمييييل ماكتبتِ
استمتعت جداً وأنا أقرأ لكِ
وفعلاً الكلمه سلاح وبيدنا السلاح نحن من نستطيع أن نجذب الناس إلينا وبالمقابل نحن من نستطيع أن ننفرهم منا
كلامك درر وجمييل ورائع
زادك المولى من فضله
ومبارك عليك الشهر