الخميس، 9 ديسمبر 2010

لأنه فن !

لا شك أن الفن بكل درجاته وأنواعه ( شعر, رواية , رسم ,الفن السابع) فيه حشوات مبالغة وتكثيف للمعنى , فيه تعميق للحظة وتجاهل مبررللواقع , يجتزأ أحلى ما في الطبيعة وأجمل مافي الحب وأنقى ما في البشر ينتقي أعذب الكلام وأجرأ الألوان , يخلد مشاهد زائلة , ويمجد نشوة باطلة , الفن يوحدنا مع الواقع بأسوء ما فيه من معاناة وأحزان , ويتركنا مذهولين بأحسن مافيه من جمال وخيال , الفن مصداقية متطرفة.

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

نبدأ بالفن السابع ..
لماذا لا ننظر للفن كمحفّز للطاقات الكامنه للانسان ، حيث تعطي السينما ( مثلا) المشاهد القدره على التحرك من مكان الى اخر من خلال ما يشاهده ومقارنته بما هو عليه ..الامر الذي يؤدي الى تحسين مستواه ( العاطفي ، المالي ، العائلي .. الخ)
لان هذا الفن يقرب المشاهد من طرق حياه اخرى مختلفه ..
لذلك قد يكون الذهول بجمال حياة شاهدناها فرغبنا بها ...
او قد يكون ذهولا من واقعٍ حزين كان دور الفن ( عدسة مكبره ) ارشدنا لهذا الواقع ..
ولكن بالمناسبه ..هل سمعتي يوما بالسينما الاسلاميه ؟

الأميرة النائمة يقول...

أوافقك الرأي , مشاهدتناللسينما مثلا تفتح أبواب وتثير إدراكنا , وما سمعت عن السينما الإسلامية!,الفن إبداع فطري غير محدود والمفروض غير مؤدلج .

عبد السميع جِميل يقول...

انا موافق على أراكم انتو التنين بس انا حاسس كده من التعليق الاول انه عاوز السينما تكون مباشرة فى تفجير طاقات البنى ادم .
انا متفق معاك ان دور السينما هو التوعية او زى ما قلت "عدسة كبرة" تنور الناس وتغير الناس أو خليها تنور الناس بس علشان التغير دا موضوع كل واحد , ولــــكن انا مش متفق معاك خالص ان السينما تبقا مباشرة , أمال بقا حلاوتها تروح فين , ثم الحديث عن السينما الإسلامية , انا الحقيقة مسمعتش خالص عن الموضوع دا , انا كل اللى اعرفه انى مسلم وان أى إبداع إنسانى ممكن يفيد أى حد لو حتى قطة فى الشارع يبقا العمل دا رائع وعظيم وإسلامى كمان يا عم .
سلامااااااااات