الأحد، 7 نوفمبر 2010

مسألة وقت!

أن تكون شخص طيب يمدحك الناس ويثني عليك الجميع مسألة وقت فسرعان ما تجتاحك رياح التغييروسيول الخبرات لتتحول الطيبة إلى شراسة غير محدوده أو الحذر الشديد, أو (البرانويد) أو الطيبة المحسوبة ...من سوء أستغلالك طبعا ,أن تكون شخص متسلط ديكتاتوري متباهي بشبابك الغض أوبثروتك المتضخمة أو بنفوذك العابر للقارات ....أيضا مسألة وقت فسرعان ما تبدد هذه الحياة الفانية طاقتك وجبروتك وتسقطك بالوسيلة التي تبرر النهاية إمرأة ...موت ....أو زهد , أن تكون شخص طائش مستهتر بالضوابط ولامبالي بالقواعد ... مسألة وقت بنظري ..لأنها مرحلة مؤقتة تنتهي ببداية التعقل وتحسس المسئولية .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

في الاولى .. لماذا يكون التغيير سلبي ، وهل الطيبه بهذا السوء بحيث عندما تزيد خبرات الانسان سيحاول ان يغير هذه الطيبه او النظره الايجابيه لتصرفات الاخرين ؟؟ لا اعتقد .
وبعدين تعالي تصرفات الانسان ( الراقيه ) من تعامل راقي مع المحيطين به ، واتصافه بثقافة التسامح مع الجميع ، والحرص على خدمتهم في حدود المعقول وحدود الاعراف .. اقول ان هذه التصرفات معظم من يؤديها يكون سببها من ذات الشخص نفسه من بيئته اللي نشأ فيها ، من احترامه لذاته وثقته بنفسه ، وليس سبب هذه الطيبه هو استجداء مديح الناس او اعطاء لنفسه صوره الانسان الطيب غير المستغنى عنه، لان من لا تكون هذه التصرفات نابعه من ذاته وشخصيته فإنه ممثل ومع الوقت سيتغير الى الاسوأ طبعا .
اما من كانت هذه التصرفات جزء من ثقافته وبيئته فإنه مع الوقت سيكون اكبر في عيون الاخرين ..