الجمعة، 28 أكتوبر 2011

عاش الملك وعاشت الملكية

يحيا الملك وعاش الأمير وخلد العرش , أشجع الحكم الملكي وأناصر الأسر الحاكمة حول العالم , لأنها رمز و أيقونة حقة , ولأن السياسة لعبة قذرة فالنظام الملكي يطهرها , سواء لهم دور في قرارات البلد أو ملاحظتها , وسواء أغنوا الشعب أو خدعوا , لأنه أفضل بكثير من متداولين السياسة ومحتريفيها , من يمارس السياسة فيه لئامة , من يلبس سياسة متنفع أو متنفع , فالعيب ليس فالأنظمة الملكية , العيب في فن الممكن والمباح .

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

معنى الإنتقائية ؟!

نختار أوسم الرجال , وأكثرهم جاذبية ( سرا) , نريد حاملي أعلى المراتب وأرقى الشهادات , ننفتن بالرجولة شكلا و موضوعا , نختار أن نضعف أمام الأقوى , ونفكر بالمهم , نرغب بالأهم , هؤلاء النساء باختصار مهما دعت الحاجة للكتمان أو أو تبنت القناعة النصف مرغمة وبغض النظر عن الواقع وما يقره , أما الرجال ؟! ينفتنون بكل شي وأقل شئ وأي شئ .

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

إعدام مجرم ؟!

لا شك أن قضية عقوبة الإعدام بين سريان تطبيقها من عدمه هي قضية مثيرة للجدل , تتنازع عليها أطراف وتوجهات آرائها على النقيض تماما , فريق المنادي والمدافع عن حقوق الإنسان من أشد المطالبين بإلغاء عقوبة الإعدام لما فيها من التعدي وظلم على روح شخص وإيقاع الضرر عليه وعلى المحيطين به ( إذا من يأخذ حق روح الضحية؟؟!! ) بل وإهانة للإنسانيته مع عدم إيمانهم بدليل العدالة من تطبيق هذه العقوبة مدللين ذلك بأخطاء إستثنائية لقرارات قضائية , أما فريق رافعي لواء العدالة يرى فوائد من تطبيق هذه العقوبة منها تحقيق العدل والأمن الاجتماعي وحماية المجتمع من المجرمين أو الحد منهم وإنذار للغير , لكل طرف من الأطراف أسبابه الواقعية وإستنتاجاته العملية,( تحدثت عن عقوبة الإعدام للقتلة فقط وأنا من أشد مؤيديها ).

الأحد، 9 أكتوبر 2011

الضمير المستتر?!

"ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك , بل بما لا يستطيع أن يظهره , لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله " مقولة رائعة لجبران خليل جبران , هذا هو المنهج السليم , هذه هي الفكرة السديدة , هذه هي طريقة التعاطي الذكية, انصت للفكرة المخفية إللي تكشفها الفكرة المعلنة , فكر في الهدف المغزول في السر , إللي تفضحه وقع الكلمات , آمن للمصداقية بمكر (هذا هو جزء من اللعبة المشروعة) ........ تصلك الكذبة بدون مفر , افهم مدى الجملة , استوعب ما بين طيات الكلام , استدرك أبعاد المسائل وبعد النظر هناك ضمير مستتر تقديره الخجل أو احترام الذات والمشاعرأوضمان إستبقاءك , ليس كلامي زايد في التعقيد وإنما الهدف من ذلك التأثير في الواقع وتكوين بصيرة و رؤية ثاقبة لللأمور و من أجل الدفاع عن وعينا والتفاخر بذكاءنا و بلوغ راحتنا.