الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010

فتنة..... زهد !

تشدنا الدنيا إليها بمغرياتها الكثيرة والمتنوعة , تجذبنا من مواطن ضعفنا , تبرأ طمعنا أو جشعنا , تود أن نطالبها دوما , تريدنا نتمنى المستحيل أو الممكن , ترغمنا أن نحلم , نترقب المعجزات هذا المهم لديها أن نبقى مفتونيين لكن الأهم لدينا أنها غير عابئة بتحقيقها وأيضا ..... لا تكترث بنقض الوعود , ولا تهتم بعجزنا , لامبالية بأملنا , حتى وإن استخدمنا حيلة الزهد ووسيلة الإستغناء فإنها تعلم بمكر ..... المصير وهو الفشل .

الجمعة، 12 نوفمبر 2010

تصدير الهم ..لماذا؟!

لا أعلم ما هو سبب قيام بعض الناس بتصدير همومهم ومشاكلهم وخيباتهم إلينا؟! يوزعون سلبيتهم ويهدونا مصائبهم ويقدمون لنا وجبات إحباطهم , لا توجد مساحة فرح ..حقا لديهم !؟ أو يحتفظون بالسعادة لهم فقط ؟ ويعلبون ابتهاجهم لهم فقط؟ يناقشون معنا الجانب المظلم لهم وهذا من طبيعة الحياة ..أن يوجد جانب تعيس مثلا , لكن سعادتهم حكر ااا لهم وأفراحهم حصرية لهم! ما هو السبب ؟ درأ للحسد أو الوقاية ؟أو أنانية الفرح ؟أو تشثيت أنتباه ؟ .....مسكونة بعلامات استفهام كثيرة .....لا أعلم أجوبة لها , لكني مؤمنة أن ثمة أسئلة لا جواب لها .

الأحد، 7 نوفمبر 2010

مسألة وقت!

أن تكون شخص طيب يمدحك الناس ويثني عليك الجميع مسألة وقت فسرعان ما تجتاحك رياح التغييروسيول الخبرات لتتحول الطيبة إلى شراسة غير محدوده أو الحذر الشديد, أو (البرانويد) أو الطيبة المحسوبة ...من سوء أستغلالك طبعا ,أن تكون شخص متسلط ديكتاتوري متباهي بشبابك الغض أوبثروتك المتضخمة أو بنفوذك العابر للقارات ....أيضا مسألة وقت فسرعان ما تبدد هذه الحياة الفانية طاقتك وجبروتك وتسقطك بالوسيلة التي تبرر النهاية إمرأة ...موت ....أو زهد , أن تكون شخص طائش مستهتر بالضوابط ولامبالي بالقواعد ... مسألة وقت بنظري ..لأنها مرحلة مؤقتة تنتهي ببداية التعقل وتحسس المسئولية .

الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

مافي مثل الكويت.

أكيد مافي مثل الكويت .... راحة , أمان , عز , خير , دلال , مستنقع نفطي , رواتب مرحرحة , الضرائب زيرو ولو إني من أنصارها لأنها تعلمنا قيمة الأشياء , تصعب السهل , وتخلي الناس تحترم نفسها أكثر , في المقابل أين تقديرنا نحن المواطنيين الكويتيين لعطاءها؟ أو أين دور الحكومة في ذلك ؟ ....لأن الإفراط في الدلال يولد الدلع الماسخ ويفرط الجميع في دوره ويتقاعس الكثير عن النهوض ويطالبون بإسقاط القروض !!! تطًرف في التًرف !!" سعد زغلول يقول فساد الحكام من فساد المحكومين , وآنا أقول بكل تواضع خراب المحكومين من تدلع الحكام , لأن ولًد كسل , اتكالية , فساد , محسوبية , ظلم وضيم , كفر بالمسؤلية وانتحار المبادئ والسمعة , ضياع الهوية الكويتية , تفريخ أجيال بعد أجيال للمقيمين , ......كل ما أتمناه التقدير والإحساس بالمسؤلية تجاه عطايا الكويت دفاع شرس ذكي عنها , الكويت كأرض , كبقعة جغرافية يتهافت عليها اللأخوة اللأعداء والأصدقاء الأعداء , الكويت كبلد الشيخ عبدالله السالم و وبلد فهد العسكر وبلد أحمد الربعي وغيرهم الكثيرون .